2011/11/24

صلاح الدين والعراق الفدرالي

تصاعدت التوترات في الفترة الاخيره حول مطالبات الحكومة المحلية في صلاح الدين لتحويل المحافظة الى اقليم ,وجائت هذه المطالب للحد من الاعتقالات التي تزعم الحكومة المركزيه على انهم مطلوبون للقضاء

صوت مجلس محافظة صلاح الدين وسط شمال العراق امس الخميس/ 27 أكتوبر الحالي/، على اعلان المحافظة "اقليما مستقلا اداريا واقتصاديا" ضمن العراق الموحد، بسبب سياسة الاقصاء والتهميش ضد ابنائها، وسط تأييد وفرحة شعبية.

وصوت 20 من اعضاء مجلس محافظة صلاح الدين هم اجمالي من حضروا اجتماعا طارئا امس ساده "الغضب" مما وصف بـ"التصرفات اللامسؤولة" للحكومة المركزية، بالاجماع على اعلان المحافظة اقليما مستقلا.

وقال المجلس في بيان عقب الاجتماع الذي جرى بحضور المحافظ احمد عبدالله الجبوري ونائبه، "إنه بسبب سياسة الحكومة المركزية اللامسؤولة ضد ابناء محافظة صلاح الدين وعمليات الاقصاء والتهميش التي تستهدفهم فضلا عن حرمان ابناء المحافظة من استحقاقاتهم الوطنية في المجال السياسي والاقتصادي، فان مجلس المحافظة صوت باجماع الحضور على المضي بجعل المحافظة اقليما مستقلا".

واعتبر البيان "ان عدم توقف الحكومة العراقية عن استملاك الاراضي حول مرقدي الامامين العسكريين في سامراء يعني أن هناك نيات مبيتة ضد المحافظة يجعل طلب المضي في الاقليم امرا لابد منه".

ويتكون مجلس محافظة صلاح الدين من 28 عضوا، يمثلون مختلف الكتل السياسية والطائفية والعرقية في

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق